اعلان

يؤدي إلى تشوه الوجه.. استشاري أمراض جلدية يُحذر من المكياج الدائم (فيديو)

المكياج الدائم
المكياج الدائم

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن تقنية 'المكياج الدائم' تقنية تسمح بثبات المكياج على الوجه لفترة زمنية طويلة، فهي شديدة الخطورة على الوجه والبشرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على برنامج '8 الصبح'، والمذاع على قناة 'صدى البلد '، والذي تقدمه الإعلامية داليا أشرف، أن هذه العمليات لا ينصح بها إطلاقاً لأنها تظل لفترات طويلة على الوجه مما يؤثر على مسام البشرة وأيضا على إفراز الغدد العرقية.

وتابع 'الناظر'، أنها تؤثر أيضاً على الغدد الدهنية، حيث تتجمع الدهون في الغدد الدهنية، مما يسبب حدوث حب الشباب مضيفاً: هذه التقنيات أيضا لا يمكن مسحها إلا بإستخدام مذيبات عضوية، وهذا بدوره يقوم بعمل حساسية للوجه، لذلك عادة ما ينصح بغسل الوجه من المكياج فور القدوم من الخارج وعدم تركه لليوم التالي'.

وواصل 'هناك فرق بين طبيب التجميل وخبير التجميل، وذلك لأن الخبير لا يمكنه أن يعطي آراء ونصائح طبية، مثلما لا يستطيع الطبيب إعطاء نصائح بشراء مواد تجميلية معينة، فكل شخص له منطقته الخاصة والمتميز فيها'.

ونصح الدكتور هاني الناظر بشرب الماء بشكل كبير، وأكل الفاكهة بشكل مستمر، وأيضا تجنب السهر لفترات طويلة، لأنه إذا فعلنا كل هذه الخطوات لن نحتاج حتى إلى مستحضرات التجميل العادية وسيبقى الوجه نضرا وجميلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك