اعلان

مفاجأة صادمة بشأن الفيروس.. ثلثا سكان العالم لن يحصلوا على علاج كورونا قبل 2022 (فيديو)

تحليل فيروس كورونا
تحليل فيروس كورونا

عرضت فضائية 'الحدث '، تقريرًا عن لقاح فيروس كورونا، حيث لم يُصدر حتى الآن، ومازالت الأبحاث والتجارب جارية للوصول إلى لقاح، وأكد التقرير أن لقاح قد لا يكون متوفرًا لكل البشر، فبالرغم من أن كورونا قد فتك بما يزيد على مليون شخص، علاوةً على ملايين المصابين من أنحاء العالم، إلا أن اللقاح قد لا يكون مجانيًا.

وأضاف التقرير، أن الحكومات وعدت بالتوصل إلى لقاح كورونا في نهاية عام 2020، كما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 'نحن في طريقنا لتطوير وتوزيع لقاح للفيروس قبل نهاية العام، ومن الممكن قبل ذلك، وأريد القول بأن نهاية الوباء وشيكة والعام القادم سيكون إحدى السنوات العظيمة في تاريخ بلدنا'.

وأوضح التقرير أن منظمة 'أوكسفام' عرضت تقريرا قامت فيه بتحليل الصفقات التي أبرمتها الشركات التي تعمل على 5 لقاحات منتظرة تزامنا مع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وكشف التقرير عن أنه حتى قبل اكتمال التجارب فإن الدول الغنية اشترت مسبقا نحو نصف الجرعات المحتمل إنتاجها.

ومن جانبها، قالت 'أنا ماريوت ' مستشارة السياسة الصحية في منظمة 'أوكسفام': بعض الشركات تسعى إلى أرباح كبيرة من خلال هذه اللقاحات، شركة موردنا باعت جميع جرعاتها المحتملة إلى البلدات الأكثر ثراءا بما يصل إلى 35 دولار للجرعة، وأن الدول الغنية تمثل 13% فقط من دول العالم وهذا يعني أن أكثر من ثلثي العالم لن يحصلوا على اللقاح قبل عام 2022؛ وهذا سيؤدي إلى ارتفاع أعداد الوفيات إلى الضعف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل