اعلان

تكرار المعلومة الخطأ.. كيف تقوم الجماعات الإرهابية بتدمير الوعي المصري؟ (فيديو)

 دكتور رأفت يوسف
دكتور رأفت يوسف

قال الدكتور رأفت يوسف شحاتة، أستاذ التنمية البشرية والإدارة، إن جزء مهم جدًا من وعي وثقافة الإنسان تأتي من الأسرة مستعينًا بمقطع من أغنية 'يا دنيا سمعاني أبويا وصاني ما أخلي جنس غريب يخش أوطاني'، كما أن الدين ضروري جدًا ويشكل جزءا من الوعي الإنساني ، بالتالي فإن الاهتمام بالخطاب الديني أمرًا يعد في غاية الأهمية، كما أوضحته القوى الناعمة في فيلم'حسن ومرقص'، وأبرزت القوى الناعمة الهوية المصرية وتقوية انتماء المواطنين للدولة من خلال مسلسل 'الإختيار'.

وأضاف 'يوسف'، خلال حوارة ببرنامج '8 الصبح '، والمذاع على قناة 'دي إم سي'، أن القوى الناعمة تقوم بدور بالغ الأهمية في الإهتمام بزيادة وعي المواطنين حتى لا ينساقوا وراء تيار الشائعات وترويج الأخبار الكاذبة التى تحرض ضد سلطات الدولة.

وتابع يوسف: الناس يمكن أن تعبر عن الفكر الذي بداخلهم من خلال ما تكتبه على وسائل المواصلات، وأن فكرة الهوية تكمن في الإحتفاظ بها مضيفًا: أن هناك بعض الخلافات بدأت أن تختفي، وذلك لأننا جميعًا نستقي معلوماتنا حاليًا من السوشيال ميديا.'

وتابع'رأفت'، أنه لو لم يكن هناك شخص يقوم بدور التأثير فلن يستطيع الإنسان أن يستجيب لقوله، وأنه طريقة إقناع الأشخاص تعتمد على نسبة 30%على ما يقال، بينما نسبة 70% على كيفية القول.

واستكمل 'رأفت يوسف'، أن هناك شخصيات مصرية عظيمة لا بد من أن نركز عليها ونتخذها قدوة مثل: مجدي يعقوب وفاروق الباز ومحمد غنيم، وأن القدوة لا تكمن في وجود شخصية ناجحة فقط للاقتداء بها ولكن بأخلاق القدوة، مضيفًا :'الشباب لازم تقرأ عن الناس دي'.

وذكر 'يوسف'، أن دور الأسرة والمدرس في المراحل البسيطة في المدرسة تقوم بخلق الوعي للطلاب وتثقيفهم للحكم بين الصح والخطأ.

وأختتم 'يوسف'، أن بعض الجماعات الإرهابية التي تحاول تدمير مصر تعتمد على فكرة التكرار، وأن تكرار المعلومة الخطأ 10 مرات، تساوي سماعها من 10 أشخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل