المشرف العام على التحرير داليا عماد

الخشت: جامعة القاهرة تبدأ العام الجديد بأكبر منصة تعليمية في العالم (فيديو)

أهل مصر
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، توفير أكبر منصة في العالم للتعليم الإلكتروني بجامعة القاهرة، وذلك لأن منصة جامعة القاهرة تضم حوالي 270 ألف طالب، كما أن جامعة القاهرة تحولت إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث.

وأضاف الخشت، خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، أن التطبيقات الذكية التي تستخدمها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، تستخدمها جامعة القاهرة حاليًا مضيفًا أن الجامعة حريصة على الحفاظ على التباعد بين الطلاب ، كما أن العيادات مجهزة على أعلى مستوى، وأن الهدف الرئيسي لجامعة القاهرة هو التحول لجامعة ذكية الكترونية من الجيل الثالث.

وتابع أن جامعة القاهرة استطاعت أن تدخل في تصنيف أفضل مائة جامعة في التخصصات العلمية، كما أصبحت من أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في مجال التوظيف.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بالعديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس، على الرغم من أنه لم يكن هناك فاصل بين إمتحانات التخلفات وبداية العام الدراسي الجديد آملًا أن تكون جامعات مصر من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

من جانب آخر أكد رئيس جامعة القاهرة ، أنه لم تتم زيادة أي مصروفات بالجامعة مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد ونفس الكلام ينطبق على المدينة الجامعية .

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية: طقس اليوم الجمعة 23-10-2020 معتدلا مع وجود أمطار.. والعظمى بالقاهرة 28