اعلان

وزير التعليم: نستعد لسيناريوهات كورونا.. والدروس الخصوصية "بيزنس "

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تعمل بشكل مؤسسي منذ بداية أزمة كورونا، وهناك إدارة عليا للأزمة على رأسها رئيس الوزراء.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'المصري أفندي ' المذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس '، اليوم السبت، أكد شوقي أن مصر بشهادة الجميع استطاعت العبور بطلابها من الأزمة، لأنها أديرت بشكل جيد، والسنة انتهت بأمان.

وأوضح شوقي أنه منذ نهاية العام الدراسي الماضي نحن نحضر لـ العام الدراسي الجديد، وبالتالي حضرنا سيناريوهات عديدة، فالبداية كانت اليوم، بمجموعة من الحلول المرنة، بحسب الفئة العمرية، وبحسب الكثافة، وبالتالي نوعنا مصادر التعلم، و استثمرنا في كثير من الأمور مثل قنوات تلفزيونية ومنصات رقمية، ومجموعة تقوية، وأيام حضور حتى الآن.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الأول للدراسة مبشر، ونتمنى أن تسير كافة الأيام بنفس نهج اليوم، فالتباعد الاجتماعي هو المتحكم الأول في اختيارنا للحلول التي وضعناها.

وأكد، أن مشكلة الدروس الخصوصية عميقة ولها جذور ثقافية وبيزنس، ولكن ترعرعت فكرة الدروس حينما كان تقصير من الدولة في الخدمة التعليمية، مشيرًا إلى أن الدروس الخصوصية كانت بديلة، فالدولة مهتمة بالتعليم منذ 6 سنوات، وملامحه ظهرت خلال العامين الماضيين، وسيظهر أكثر هذا العام، والقناة التعليمية ستبدأ عملها غدا، فناك 3 محطات، وستعمل 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً