المشرف العام على التحرير داليا عماد

شراء الكمامات وإصلاح المدارس.. وزير التعليم يوضح مصير المصروفات الدراسية

أهل مصر
طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الدولة استثمرت في المرحلة الثانوية وهى هامة للغاية، فنحن منحنا 1.8 مليون جهاز تابلت للطلبة بشرائحه، وليس هناك طالب لا يمتلك "تابلت".

وتابع شوقي: تأكدنا من وصول الإنترنت لطلاب 1 ثانوى، وهو أمر يدخل ضمن العدالة الاجتماعية، فمنذ مارس إلى يونيو، استخدمنا منصات على الإنترنت، وإحدى المنصات كان عليها 13 مليون حساب، وبالتالى فغالبية الطلاب من 4 ابتدائى حتى الإعدادية يستطيعون الوصول إلى الإنترنت.

وواصل شوقي: الوزارة أعفت الكثيرين من المدفوعات الدراسية، ويصلون إلى 40 % من الطلبة مثل أبناء الشهداء، فى الجيش والشرطة، والأسر الأكثر احتياجًا، ومن يدخلون ضمن تكافل وكرامة.

وأكمل شوقي: هناك 3 فئات من رسوم الوزارة، بحسب المراحل التعليمية، وهذه العائدات تصرف فى إصلاحات المدارس ، والتكاليف التى استحدثت مثل إجراءات كورونا، وشراء الكمامات والصرف على القنوات التعليمية.

وأردف شوقى، الخدمات التى تقدم كبيرة للغاية، وحاولنا أن نعوض جزءا من التكلفة دون أن نحمل الموازنة العامة، فالأب يدفع فى الشهر ألف جنيه لطالب واحد، رغم أننا نطلب من نفس ولى الأمر 200 جنيه فى السنة فقط، دون الحاجة لـ الدروس الخصوصية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة توضح حقيقة حذف مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية