المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس الوزراء يطالب إثيوبيا باتفاق قانوني لملء وتشغيل سد النهضة (فيديو)

أهل مصر
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن محور المياه من أهم ركائز الأمن القومي المصري وتسعى الدولة إلى الحفاظ على المياه، حيث ترتبط خطط التنمية الشاملة في جميع المجالات بقدرة الدولة على توفير الموارد المائية اللازمة لتنفيذ هذه الخطط، وتسعى الدولة جاهدة إلى توفير الموارد المائية وتعظيم الإستفادة منها.

وأشار" مدبولي "خلال افتتاحه فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، إلى أن التحدي الأعظم للدول هو الموازنة بين الاحتياجات المائية والموارد المحدودة إلى جانب التحديات المتعلقة بإدارة الموارد المحددة على المستويين المحلي والإقليمي، والإخفاق في تلك معالجة تلك التحديات سيؤثر على السلم والأمن الدوليين.

وأكد ضرورة تعزيز التعاون بين كافة الدول ذات الموارد المائية المشتركة، وهو ما يعود على الجميع بفائدة كبيرة ولا يسبب ضررًا لأى من هذه الدول، في إطار احترام مبادئ القانون الدولي المنظم لهذا الأمر.

وأوضح مدبولي ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم، حول قواعد ملء وتشغيل السد بما يحفظ الحقوق والمصالح المشتركة، مع عدم اتخاذ أية قرارات أحادية من شأنها التأثير سلبًا على الاستقرار بالمنطقة، كما أن مصر حريصة كل الحرص على استمرار التفاوض بين السودان وأثيوبيا للوصول إلي ذلك الإتفاق.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرازيل تسجل 30026 إصابة و571 وفاة جديدة بكورونا