اعلان

الصحة: العالم يستقبل موجة ثانية من كورونا.. ومصر الأقل في حالات الإصابة (فيديو)

محمد عبدالفتاح
محمد عبدالفتاح

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن العديد من الدول وطبقًا لإعلانها دخلت في موجة ثانية من فيروس كورونا مثل: فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا.

وأضاف 'محمد عبدالفتاح'، خلال حواره ببرنامج 'هذا الصباح'، والمذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، أن العالم يستقبل موجة ثانية من المرض، ولكن مصر تعد الأقل في حالات الإصابة.

وشدد' عبدالفتاح'، على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأن الدور الأكبر والأهم هو الوعي المجتمعي للشعب والتباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن التي من الصعب الحفاظ على المسافة فيها بين الآخرين، كما أن استخدام المطهرات هي طوق النجاة والذي يضمن الحفاظ على حياة المصريين.

وتابع 'محمد عبدالفتاح'، أن وبائيات هذا المرض مازالت تحت الفحص والدراسة وكل يوم تصدر معلومة جديدة مضيفًا، أن معدلات الإصابة بين الأطفال هي الأقل في المعدلات العمرية وهو في حد ذاته شيء مطمئن في ظل عودة الدراسة.

واستكمل 'عبد الفتاح'، أنه لا بد من أن تتوخى كل الفئات العمرية الحذر والحرص على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتثقيف الأطفال عن ماهية المرض وكيفية الوقاية منه، مضيفًا، أن الأطفال اليوم يختلفون عن أطفال الزمن الماضي فإذا تم إمدادهم بالمعلومات التثقيفية فلا شك أنه سيستوعب كل ما نريد قوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟