المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

باحث في شئون الجماعات الإرهابية: الإخوان في حالة تشبه الموت السريري (فيديو)

أهل مصر
أحمد سلطان
أحمد سلطان
اعلان

قال أحمد سلطان، الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية، إن جماعة الإخوان وهيكلها القيادي تعرض لخلخلة كبيرة في تاريخه، خلال الفترة الماضية، كما أن سقوط محمود عزت الذى كان يمثل قدسية الإمام الغائب عند الإخوان كالشيعة أدخل الجماعة في دوامة لم تكن تتوقعها على الإطلاق.

وأضاف خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، أن الجماعات الإرهابية قررت أن تخالف لائحتها الداخلية وتنقل القائم بعمل المرشد من مصر إلى خارج مصر ويتولاها نائب المرشد إبراهيم منير.

وأشار"سلطان"، إلى أن التنظيم الإرهابي أصبح في حالة تشبه الموت السريري وأن التنظيم لم ينتهي تمامًا، وذلك لأن الجماعة لم تحترم القيادات الموجودة بها مما أدى إلى التشتت والتفرق.

وذكر"سلطان"، أن التجارب أثبتت أن الجماعات التي تسعى إلى فرض حكم استبدادي كجماعة الإخوان الإرهابية، دائمًا تستفيد من النظام الديمقراطي الموجود في أي دولة، حتى تقوم ببناء مؤسساتها في سرية تامة، مضيفًا أنها بعد ذلك تقوم بإصدار خطاب لأعضائها يضاد بشكل كامل الدول الأوربية ونظامها.

وتابع"سلطان" أن وسائل إعلام الإخوان تدعو إلي اغتيالات وتنفيذ عمليات إرهابية دون رقيب.

واستكمل أن التخوف من الجماعات الإرهابية في محله، لأن الإخوان تسيطر على جميع المراكز الإسلامية والمساجد في أوروبا، وتستفيد من ذلك في ترميم هيكلها التنظيمي والقيادي وتدفع بقيادات أوروبية جديدة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
15 دقيقة.. دفاع الزمالك يعاني وطوفان الأهلي يبحث عن الهدف الثاني