اعلان

احتفالًا بذكرى المولد النبوي.. الأمين العام للدعوة يوضح فضل محبة النبي (فيديو)

الشيخ سعيد عامر
الشيخ سعيد عامر

قال الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة، إن شهر ربيع الأول يأتي بخيراته ونفحاته وأنواره وأننا نتدارس فيه سيرة النبى _صلى الله عليه وسلم_،ويأتينا من النبي الفلاح والسعادة والنجاة والأمن والأمان، وأن محبة النبي من أصول الإيمان وهي فريضة من فروض الإيمان وليس ذلك فقط، بل تقديم محبة النبي على محبة النفس، ولا بد أن يكون الحب منهجًا عمليًا مستشهدًا بقول الله عز وجل 'النبي أولى بالمسلمين من أنفسهم' أي أولي بهم في المحبة والنصرة.

وأضاف' عامر'، خلال حواره ببرنامج'صباحك مصري' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر 2'، أن محبة النبي وعبادة الله عز وجل فريضة شرعية، كما أن هذه المحبة تقتضي أن يكون هناك رضا وتسليم إتباعًا للنبي الكريم.

وأكد 'سعيد عامر'، أن من تلهيه الدنيا عن حب النبي فعليه أن يقدم أمر النبي على حب النفس، وهذا يكون أمر من أصول محبة النبي، مستعينًا بقول 'والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين'.

من ناحية أخرى أشار'عامر' إلى أن الإيمان لا يكتمل إلا إذا تم تقديم كل مسلم محبة النبي صل الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن الإيمان أكبر وأقوي من الإسلام، وأن كل مؤمن مسلم وليس كل مسلم مؤمن.

وتابع 'عامر' قائلًا، أن أركان الإسلام هي الصلاة والشهادة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان، وحج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا، ولكن الأقوى هي تعلق المؤمن وإيمانه بأركان الإيمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)