اعلان

أحمد قمحة: فكرة مقاطعة انتخابات مجلس النواب ضد أهداف الدولة (فيديو)

أحمد ناجي قمحة
أحمد ناجي قمحة

قال أحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن الاستخدام السلبى لوسائل التواصل الاجتماعي، وعشق المجتمع لـ ترويج الشائعات وذكر السلبيات، خاصة بشأن انتخابات مجلس النواب، يلعب دورًا مضادا لأهداف الدولة الوطنية المصرية.

وأضاف 'قمحة'، خلال حواره على قناة 'تن'، أن الانتخابات البرلمانية قائمة على المنافسة السياسية، وأن تبني فكرة مقاطعة الانتخابات البرلمانية ودعوة الناس لها، فإن هذا يضر بمصلحة الدولة المصرية.

وأوضح أن مجلس الشيوخ سيكون له مهمه كبيرة جدًا، كما أنه لا بد من تفهم طبيعة تشكيله، مضيفًا أن المجلس يهدف إلى أن يكون له دور مؤثر في المجتمع وصياغة التشريعات وتقديمها إلي مجلس النواب كي يمارس مهامة.

وأكد أن البرلمان الحالي ظُلم لأنه كلف بمهام إعادة صياغة التشريعات والإصلاح التشريعي، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ في الفترة السابقة لم يكن هناك غرفة أخرى تعاونه.

وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.

وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية مشددة اتخذتها قوات الجيش المصري والشرطة تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوروبية وأفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً