اعلان

"الناس ما تستاهلش كرم ربنا".. وزير التعليم العالي يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات (فيديو)

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
كتب : عزة رخا

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في الجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، خلال تغطية خاصة لافتتاح جامعة الملك سلمان بحضور الرئيس السيسي، أن كل الجامعات حملت المناهج على منصات التعلم الإلكتروني، لأنها اكتسبت خبرة خلال الفترة الماضية.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الغلق في التعليم يضر أكثر مما يفيد، مؤكدا أنه لا يميل لفكرة الإغلاق التام للدراسة، ولن تتعطل الحياة مرة أخرى كما حدث في مارس، مؤكدا على أن مصر تسيطر على الموقف بشأن أزمة كورونا، لا سيما أن المستشفيات الجامعية تعلن أن الإصابات بكورونا محدودة جدا.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قائلا، 'لا زلنا في بواقي المرحلة الأولى والزيادة في أعداد الإصابات غير مقلقة، مؤكدا مستعدين للتعامل مع أي زيادة في الإصابات'، مضيفا: 'الناس مبتعملش حاجة تستاهل عليها كرم ربنا بعد التساهل في تطبيق الإجراءات الاحترازية ولازم الناس تعمل اللي عليها ولا تتهاون وتاخد إجراءتها الاحترازية'، مشيرا إلى أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضروري قائلا: 'إحنا مش هنمشي ورا كل واحد عشان نخليه يلتزم بالإجراءات'.

واختتم عبد الغفار مداخلته، بأنه سيتم إجراء التجارب على المتطوعين باللقاح المصري ضد فيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن التجارب الأولية كانت مبشرة جدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة