اعلان

سائقة أتوبيس.. نشوى تروي تفاصيل دراستها للفنون الجميلة وانتقالها للعمل في أوروبا

أرشيفية
أرشيفية

قالت نشوى إسماعيل، أول سائقة مصرية على أتوبيس في لندن، إنها خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية قسم جرافيك، مشيرة إلى أنه عند سفرها إلى انجلترا وجدت العديد من مجالات العمل مفتوحة أمامها.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أوضحت إسماعيل أنها دائما يتملكها رغبة وشغف لتجربة كل ما هو جديد خاصة وأن المجتمع الإنجليزي مفتوح وممهد لقبول أي تجربة.

ولفتت إلى أنها عند زيارة إنجلترا انبهرت بسواقين الأتوبيسات الحمراء التي تعتمد عليها إنجلترا في النقل الجماعي وظلت الفكرة عالقة فى عقلها، منوهة إلى أنها بدأت بعد ذلك فى البحث عن فرصة عمل فى شركات الأتوبيسات وبالفعل قدمت فى إحداها واجريت إنتفريو يتكون من سبع مراحل.

وتابعت إسماعيل: المراحل تضمنت الكشف الطبى والمخدرات وكشف عن الكحوليات والكشف الجنائي والمواجهة مع صاحب الشركة واختبار كتابة لمعرفة معلومات عن الشركة ومدى قدرة الفرد على الاستيعاب واختبار سواقة بسيط على الأتوبيس، موضحة أنه بعد الإنتهاء من هذه المراحل يتم الدخول فى تدريب يمتد من 4 لـ 5 أسابيع وبعد النجاح فيها يتم الانتقال لفترة التدريب التالية، لافتة إلى أنها تلقت تدريبات عن كيفية التعامل ع الركاب وماكينة التذاكر والكمبيوتر المول للجراج ثم تم استخراج الرخصة والبدء فى مرحلة العمل، مؤكدة أنها فى بداية الأمر انتابها خوف شديد من هذه التجربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً