اعلان

علاج كورونا بـأدوية "فيروس سي".. طبيب يكشف الحقيقة (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد القصاص، مستشار رئيس جامعة حلوان للبحث العلمي، إن القطاع الأكاديمي والبحث العلمي كان لهما دور كبير في مواجهة أزمة كورونا، إذ شمل البحوث في المجالات الحياتية كافة.

وخلال تصريحات عبر فضائية 'القناة الأولى'، اليوم السبت، أكد القصاص أن الأبحاث العلمية في مجال مكافحة فيروس كورونا متشعبة جدًا، مُضيفًا: نشارك في أبحاث بخصوص تطوير أدوية لعلاج فيروس كورونا، ونشارك في بحث حاليًا بالتعاون مع المعهد القومي للأمراض المعدية في اليابان لإثبات أحد العقاقير للوقاية من فيروس كورونا، وسيتم إجراؤها داخل المستشفيات الجامعية في مصر.

وتابع القصاص: الجامعة شاركت في بحث بالتعاون مع جامعة أسيوط لتوظيف الأدوية المستخدمة في علاج فيروس سي كعلاج لمرض كورونا نظرا للتشابه بين الفيروسين والنتائج إلى الآن مبشرة.

وأشار القصاص إلى أنه تمت المشاركة أيضًا في بعض الأبحاث المتعلقة بخصائص المرض نفسه، مُتابعًا أنه في إطار تطوير قطاع البحث العلمي بجامعة حلوان جرى إطلاق الدورة الأولى لتمويل الأبحاث، شمل قطاعات الجامعة، مثل قطاعات الطب والهندسة والعلوم الإنسانية: 'هناك 6 أبحاث فازوا بالدورة الأولى كان منهم بحثين من القطاع الطبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً