المشرف العام على التحرير داليا عماد

"الأمطار مستمرة وحالة الطقس غير مستقرة".. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج للشارع

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
اعلان

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير مستقرة، مشيرة إلى أن أغلب المحافظات تشهد أمطارا غزيرة مستمرة حتى صباح غد السبت.

وأَافت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"، أن الأمطار مستمرة في محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حتى ظهر السبت، لافتة إلى أن المناطق الساحلية والوجه البحري تشهد أمطارا لنهاية اليوم، فضلا عن قدوم رياح شديدة البرودة من أوروبا.

وطالبت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية أولا بأول والحرص على ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بحذر على الطرق السريعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن المناطق المحتملة أن يكون هناك سقوط أمطار اليوم، ما بين الغزيرة والرعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، كالتالي:

- غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

- متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب - شلاتين - رأس بناس).

- خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سيوف - المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
متظاهرون مسلحون يتجمعون أمام مبنى الكابيتول في تكساس