اعلان
اعلان

الأمطار مستمرة اليوم وغدًا.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة (فيديو)

أمطار غزيرة تَغرق القاهرة وميدان التحرير
أمطار غزيرة تَغرق القاهرة وميدان التحرير

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية أثرت على العالم كله ومنها مصر، مشيرة إلى أنه فى السنوات الأخيرة بدأت مصر تشهد تقلبات جوية حادة، وزادت تكرارها الأن، ومنها عواصف وأمطار غزيرة بصورة كبيرة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الأولى'، أكدت شاكر أن الحالة الجوية المؤثرة على مصر خلال تلك الأيام هى حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وفقا لما أصدرته هيئة الأرصاد الجوية بالأمس، موضحة أنها تبدأ من اليوم الأربعاء وتستمر حتى يوم الجمعة.

وتابعت شاكر: تلك الحالة من عدم الإستقرار نتيجة وجود منخفض جوي متعمق على شرق البحر المتوسط، والذى يؤدى إلى تكون السحب وسقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن هناك اليوم أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، وبدأت بالفعل على محافظة مطروح والإسكندرية.

وأوضحت شاكر أن الأمطار الغزيرة من المتوقع أن تمتد لجميع مدن الساحل الشمالى ومحافظات الوجة البحرى، مُتابعة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على القاهرة وأيضا على بعض المناطق من مدن القناة، اما باقى محافظات شمال الصعيد، ستشهد أمطار من خفيفة إلى متوسطة ومنها بنى سويف والفيوم والمنيا.

وأشارت شاكر إلى أن تلك الأمطار يصاحبها نشاط فى الرياح وانخفاض فى درجات الحرارة، حيث أنها مستمرة اليوم وغدًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل