اعلان

خروج نيران من باطن الأرض بالوادي الجديد.. والبحوث الفلكية: ظاهرة غريبة ندرس أسبابها (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن خام الفسفور عند تعرضه للهواء يحدث له تأكسد، بالإضافة إلي وجود درجة حرارة فهذا يعطينا النيران التي تخرج من باطن الأرض في الوادي الجديد وهذا ما يحدث.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سي، أكد القاضي أن هذه النيران تظهر في الصباح علي أنها أبخرة وفي النهار تظهر علي إنها نيران مشتعلة وعندما يقوم الحفار الظاهر في مقطع الفيديو بتحريكها تظهر النيران لأنها تتفاعل مع الأكسجين في الهواء، مُشيرًا إلى أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يعمل على دراسة هذه الظاهرة في الوادي الجديد مؤكدا أن الصحراء الغربية لم يثبت وجود براكين فيها.

وتابع القاضي: هناك آبارا سجل أنها تحتوي علي مياه ذات درجة حرارة عالية وهذا ما يجعلنا نقوم بالدراسة هناك، لافتا إلى أن الأبخرة الناتجة مرتبطة بجزيء سطحي وهذا ما يجعلها تقوم بإخراج النيران بسبب التفاعل مع الأكسجين هذه المنطقة تقع في قرية حمدان علي بعد 4 كيلو من مدينة موت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة