اعلان

كرامة للمرأة.. خالد الجندي يهنئ السعودية على إلغاء الطلاق الشفوي (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

هنأ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المملكة العربية السعودية، بمناسبة اختيارها لكرامة المرأة، وكرامة الإسلام، وقاموا بإلغاء الطلاق الشفوى والغيابي.

وخلال حلقة برنامج 'لعلهم يفقهون'، المذاع على فضائية 'dmc'، اليوم الأحد تابع الجندي: 'معقل الإسلام وكعبة الإيمان المملكة العربية السعودية لم يعد بها ما يهين المرأة مثل الطلاق الشفوي.

وفي وقت سابق قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، 'الطلاق الشفوي كلام فارغ، لا قيمة له، لأن من يطلق شفويا لا يحصي العدة، فشرط إحصاء العدة أن تكون الزوجة بمنزل زوجها، وهو ما لا يحدث مع الطلاق الشفوي، فغالبا ما ينفصل الزوجان عقب وقوع الطلاق الشفوي بينهما'.

وأوضح الجندي، خلال حلقة برنامج 'لعلهم يفقهون' المذاع عبر قناة 'dmc'، أن الله عز وجل خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم، في بداية سورة الطلاق في قوله 'إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة'.

وكانت هيئة كبار العلماء، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أقرت وقوع الطلاق الشفهى دون اشتراط توثيق أو إشهاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً