اعلان

عقب سيطرة كورونا على أوروبا.. مكان واحد لم يصله الفيروس حتى الآن (صور)

جزيرة لم تصلها كورونا
جزيرة لم تصلها كورونا
كتب : عزة رخا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من الستة أشهر المقبلة، إذ أنها هي الأصعب في تاريخ أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا وتمحوره بشكل كبير وسريع، وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك مكان واحد في القارة العجوز لم تصله كورونا حتى الآن.

ففي الوقت الذي تعاني منه أوروبا من فيروس كورونا وسلالته الجديدة، ظهر مكاناً واحداً في القارة العجوز صنف على أنه الملاذ الآمن بعد تأكيد الدولة خلوها تماماً من الوباء العالمي الذي شكل حالة من الرعب للملايين.

ووفقاً للتقارير العالمية فإن مجموعة جزر 'سفالبارد' الواقعة بين النرويج والقطب الشمالي واحدة من بين الأماكن القليلة على وجه الكرة الأرضية، التي لم تسجل بين سكانها -2300 نسمة- أي حالة كورونا منذ بداية ظهور الوباء وحتى الآن.

وأرجعت التقاريرذلك إلى الإجراءات الاحترازية المشددة التي تفرضها الحكومة النرويجية على رأسها اقتصار التجمعات الداخلية على 6 أشخاص فقط؛ مع استمرار الحياة الطبيعية بشكل نسبي فسكان الجزيرة يذهبون إلى العمل والمقاهي العامة مع تطبيق الاحترازات اللازمة لمواجهة كورونا.

وتتشكل الجزيرة على هيئة أرخبيل في المحيط المتجمد الشمالي، وتقع الجزر شمال قارة أوروبا في حوالي منتصف الطريق القاري بين النرويج والقطب الشمالي وهي أكبر جزر النرويج تليها نورداوستلاندت وإدغويا.

ويسود الجزيرة مناخ القطب الشمالي، رغم أن درجات الحرارة أعلى من المناطق الأخرى في نفس خط العرض وتغطي الأنهار الجليدية حوالي 60٪ من مساحة الجزيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الستة أشهر القادمة هي الأصعب في تاريخ أوروبا، بعد اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة ورصد انتشار سريع لحالات الإصابات في عدد من الدول وخاصة بريطانيا، مما أعاد أوروبا إلى بؤرة الجائحة من جديد بعد تجاوز عدد وفيات الجائحة في القارة النصف مليون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر