اعلان

في 6 دقائق.. طارق شوقي يكشف تفاصيل استكمال العملية التعليمية عن بُعد (فيديو)

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن القنوات التعليمية هي الركيزة الأساسية للتعلم عن بعد، وعلى رأسها مدرستنا 1 و 2 وسيتم وضع جداول خاصة بكافة المناهج لكل الأعوام الدراسية على مدار الـ 24 ساعة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وأشار شوقي إلى فتح قناة مدرستنا 2 للطلبة في الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، للمساعدة في التعلم عن بعد والتأقلم مع النظام الجديد في الامتحانات والاسئلة.

وتابع شوقي:'هناك منصة إدارة تعلم للأولاد في المرحلة الثانوية، يتم بها إضافة محتوى رقمي والمكتبة الرقمية من أولى ابتدائي الى الثانوية العامة'.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، نوه شوقي إلى أن منصة التعليم المصري ستوجه الطلب لكل الروابط الخاصة بمنصات التعليم عن بعد التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم منذ 3 سنوات، مع المكتبة الإلكترونية المسماة 'حصص مصر' لمساعدة الطلبة لفهم أسئلة التقييم في مراحل الثانوية والشهادة الإعدادية.

وشدد شوقي، على أن تعديل الخريطة تأتي بالتزامن مع وجود فترة ذروة الإصابات بفيروس كورونا، وسعي الوزارة والدولة لتوفير مصادر تعلم مختلفة للطلبة لاستكمال العام الدراسي، كما وجه بضرورة عدم النزول إلى الجامعات أو المدارس والاكتفاء بالتعليم من المنزل.

وواصل شوقي :'نحن نحافظ على أولياء الأمور والمعلمين والطلبة ونستغل الوقت لتدريب الطلبة على تطوير أدائهم في مهام التعليم عن بعد، مع إعطائهم نماذج استرشادية لطلاب للكيفية التي سيكون عليها امتحان نهاية العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً