اعلان

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل المجمع القومي للأمصال.. مساحته 10 آلاف متر مربع وتشغليه خلال شهر

هالة زايد
هالة زايد

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تفاصيل المجمع القومي للأمصال في حلون، قائلة إن مساحته تبلغ 10 آلاف متر مربع وجرى الانتهاء من تجهيزاته وأعماله الإنشائية وتبقى بعض الأعمال في الكهرباء.

وأكملت زايد: سيجرى تشغيله بشكل كامل في غضون شهر، مشيرةً إلى أنه يضم 27 ثلاجة تبريد من 2 إلى 8 درجات، و8 ثلاجات للتجميد حتى 20 درجة تحت الصفر، بالإضافة إلى 30 مخزن جاف.

وخلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أكدت زايد أن المجمع كله مميكن وهناك روبوتات لجرد المحتويات، كما سيتضمن أجهزة وأنظمة لمكافحة الحرائق، وسيكون مجمعًا قوميًا كبيرًا يخدم مصر كلها ويوفر احتياجاتها من المخزون الاستراتيجي لكل احتياجات الدولة المصرية من الأمصال.

وتابعت زايد: الثلاجات عالية الجودة والكفاءة التي يحتوي المجمع عليها والميكنة لكل محتويات المخازن ستعزز مراقبة صلاحية وجودة التدخين والدقة، مشددة على أن هذا الصرح سينقل مصر بشكل كبير في مجال الطعوم والأمصال وسيوفر مخزون بشكل عالي الكفاءة.

وواصلت زايد: إن شاء الله مصر ستشهد في الفترة القادمة تصنيع لقاحات جديدة، ومن المستهدف تصنيع 90% من احتياجاتنا في اللقاحات الأساسية.

وأشارت زايد إلى أن وزير الكهرباء أصدر توجيهاته أمس بسرعة إنجاز أعمال الكهرباء المتبقية لكي يجرى تشغيل المجمع بشكل تجريبي، وشهر بشكل كامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله