اعلان

أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة جديدة بشأن سرعة انتشار كورونا (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : عزة رخا

كشف الدكتور يحيى مكي، أستاذ علم الفيروسات، تفاصيل وأسباب طفرات فيروس كورونا، خاصة بعد طفرتي جنوب أفريقيا وإنجلترا، قائلا: 'إنه منذ انتشار فيروس كورونا ويحدث له طفرات، حتى داخل الشخص المصاب وليس فقط عند الانتقال من شخص لأخر، نتيجة بعض الأخطاء التي تحدث للاحماض الامينية للفيروس.

وأوضح مكي، خلال حديثه لفضائية 'سكاى نيوز'، أن الفيروس له طفرات كثيرة ومتعددة أكثر مما كنا نتوقع، مؤكدا، أنه ذحدث لفيروس كورونا 14339 تحورا منذ نشأته فى الصين، طبقا لأخر دراسة علمية فى هذا الشأن.

وتابع مكي، أن النسخة الجديدة انتشرت بشكل كبير لا سيما بعض التغير والتحور الذي شهده الفيروس، التطور العلمي سوف يساعد في اكتشاف التحورات والتي شهدها فيروس كورونا.

وفى هذا السياق أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن النسخة المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، رصدت حتى الآن في 60 دولة على الأقل، أي أكثر بعشر دول مما كان عليه الوضع قبل أسبوع.

وقالت المنظمة في نشرتها الأسبوعية حول وضع الوباء، إن النسخة المتحورة الثانية التي ظهرت للمرة الأولى في جنوب إفريقيا ويعتقد أنها أكثر عدوى من النسخة البريطانية، رصدت هي الأخرى في 23 دولة ومنطقة حتى الآن، بزيادة 3 عن العدد الذي سجل في 12 يناير.

وأشارت إلى أنها تراقب انتشار نوعين آخرين ظهرا في البرازيل، وهما 'بي1' الذي رصد في ولاية أمازوناس واكتشف أيضا في اليابان لدى 4 أشخاص قادمين من البرازيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك