اعلان

التموين تكشف تفاصيل الأوكازيون الشتوي.. تخفيضات تصل لـ 70%

وزارة التموين
وزارة التموين

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، إن أن يوجد أوكازيون في كل موسم، مشيرًا إلى أن فكرة الأوكازيون جاءت من الثقافة البريطانية، عندما احتل الإنجليز مصر، حيث بدأوا في تعميم هذه الثقافة داخل الدولة المصرية، وهي التخلص من المنتج الراكد من خلال عروض أسعار مميزة .

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج" الحياة اليوم " المُذاع على فضائية " الحياة " أشار عشماوي إلى أن موسم الشتوي الماضي، شارك فيه حوالي 4 آلاف متجر، مؤكدًا أنهم يقوموا بتحفيز السوق على الاستهلاك في مصر ولكن على فترات متباعدة، من خلال عمل مبادرات، منها: دعم المنتج المحلي، اشتري المصري، ميغلاش عليك.

وتابع عشماوي: الأوكازيون يقدم فُرص للتجار من خلال تزويد حجم المبيعات، وأن المستفيد الأول هو المستهلك، حيث إنه يستطيع أن يحصل على السلعة ولكن بقيمة تقل عن قيمتها الحقيقية، حيث تصبح الأسعار يتراوح انخفاضها من 20٪ إلى 25٪، وهذا الانخفاض غير ثابت على كافة السلع.

واختتم عشماوي: الأوكازيون في الملابس قد يصل إلى 50٪ و 70٪، وفي الصناعات الغذائية قد تصل إلى 15٪ و 20٪، مؤكدًا أنهم يسعوا إلى وجود أجندة تسويقية على المستوى العام في مواسم محددة، بحيث يوجد في كل موسم، تسويق وترويج الصناعات وسلع معينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)