اعلان

الصحة تكشف حقيقة تحديث بروتوكول علاج كورونا بسبب الفطر الأسود (فيديو)

الفطر الاسود
الفطر الاسود

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان: إنه تم تحديث البروتوكول العلاجي الخاص بعلاج أعراض فيروس كورونا، وتم إضافة أدوية جديدة لها فاعليتها في علاج الفيروس عملا بالبروتوكولات العالمية، وأكد أن هذا التحديث ليس له علاقة بالفطر الأسود.

وخلال لقاء على قناة 'دي إم سي'، أكد حسني أن هناك دورات تدريبية لـ الأطباء، للتعامل مع الفطر الأسود، وكشف أن ما تقوم به وزارة الصحة للحفاظ على المواطنين.

وأشار حسن إلى أن الإصابة بالفطر الأسود تكون بسبب نقص المناعة، وأكد أنه لا توجد علاقة بين الإصابة بكورونا والفطر الأسود، فالفطر الأسود مرض موجود منذ فترة طويلة ويصاب به من يعانون من نقص المناعة، وأكد أن اكتشاف المرض مبكرًا يجعل الشفاء أسرع.

وكشف حسني أن حالات الإصابة بالفطر الأسود المكتشفة في مصر لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، وأن جميع الأدوية الخاصة بالفطر الأسود متوفرة بكميات كبيرة داخل وزارة الصحة المصرية بكل أنواعها مشيرًا إلى انه تم ادخال كميات كبيرة من ادوية الفطر الأسود بالإضافة إلى كل أنواع أدوية الفطريات .

وأوضح حسني أن التحديث الذي يحدث لإضافة أدوية جديدة لبروتوكول العلاج من فيروس كورونا وليس له أي علاقة بالفطر الأسود على الاطلاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً