اعلان

"مفيش غش تاني".. وزير التعليم يوضح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وطريقة اختيار الأسئلة باستخدام الكمبيوتر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'تحت الشمس'، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية 'الشمس' على أن الوزارة ستحقق توازنًا بين عدد الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة والوقت المتاح.

وقال وزير التعليم، إن الوقت المتاح سيكون أكبر مما تحتاجه الأسئلة، بالنسبة للطالب المتوسط، متوجهًا برسالة للطلاب: 'أعدهم إن مفيش طالب هيدخل الامتحان مش هيمتحن، وننسى كلمة السيستم'.

وأضاف أن حالة الخوف والترقب الشديد لامتحانات الثانوية العامة لا لزوم لها، وخاصة أن الوزارة تجريها كل عام دون مشكلات، موضحًا أن الهدف من تطوير المنظومة ليس التكنولوجيا والتابلت، مشيرًا: 'مفيش حاجه اسمها تسريب الامتحان تاني، لأنه بيتم وضعه قبل دقائق من دخول الطلاب اللجان، ومفيش حد من الوزارة يعرف أي شئ عن الامتحان'.

ولفت شوقي، إلى أن الهدف من تطوير نظام الثانوية العامة هو محاولة نقل الطلاب من ثقافة معينة إلى أخرى جديدة، منوهًا إلى أن 'التعليم أصبح محاولة للحصول على الدرجات بدلًا من اكتساب المهارة'

وشدد على أهمية الابتعاد عن الثقافة القديمة الخاصة بالبحث عن النماذج الاسترشادية، قائلًا : 'إن النقلة التي شهدتها الثانوية العامة تزعج الآباء والأمهات أكثر من الطلاب نفسهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول