اعلان

طبيب باتحاد الكرة: التدخل السريع أنقذ إريكسن بعد سقوطه في الملعب

الدنمارك
الدنمارك

قال الدكتور هاني الشهيدي، نائب رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، إن فكرة أن يقع لاعب في الملعب بسبب هبوط مفاجئ مثلما حدث مع كريستيان إريكسن الذي وقع على أرضية الملعب إثر تعرضه لنوبة قلبية، يمكن أن تحدث في أي وقت، بسبب أن تأتي كرة على قلبه، أو غيره، هو أمر طبيعي في الملعب وقد يحدث.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، تابع الشهيدي: "نؤكد في كل البطولات بتوخي الحذر وضرورة حفاظ اللاعبين على أنفسهم".

وأوضح نائب رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أن التدخل السريع لإسعاف اللاعب وعامل الوقت هو ما ينقذ اللاعب مثلما حدث للاعب "إريكسن" الذي إثر سقوطه تدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية وإنعاشه، مؤكدا أن الثانية في هذه الأمور تحدث فارقًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه إذا حدث توقف مفاجئ لعضلة قلب اللاعب في المعلب، وتم إنقاذه بنسبة كبيرة بفضل التدخل الطبي السريع.

وسقط نجم المنتخب الدنماركي، كريستيان إريكسن، على أرض الملعب مغميا عليه إثر تعرضه لنوبة قلبية، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الفنلندي، اليوم السبت، في مستهل مشوارهما ضمن كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً