اعلان

ليس له علاقة بسن الزوجة.. طبيب يوضح أسباب تأخر الإنجاب

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور أحمد العياشي، استشاري جراحة الذكورة وعقم الرجال بمركز مصر للذكورة، إنه عندما يعاني الزوج من نقص في السائل المنوي، قبل الزواج فهذا يعني أن تأخر الانجاب ليس له علاقة بسن الزوجة، مضيفا أن تأخر الإنجاب قد يكون بسبب تأخر الزوج في البلوغ.

وخلال لقائه على فضائية "صدى البلد"، أكد العياشي أن هناك ذكرا منذ ولادته يعاني من خصية معلقة، فهذا يعني أنه مستثنى أيضا من شروط حالات التأخر في الإنجاب، بالإضافة إلى أن هذا الجزء له تاريخ مرضي وراثي، مشيرا إلى أن هذه الحالات المستثناة يجب بعد الزواج مباشرة حل مشكلة التأخر في الإنجاب.

وتابع: تأخر الإنجاب يرتبط بشرطين مهمين، وهما: سن الزوجة، ومدة الزواج، موضحا أنه إذا كان عمر الزوجة 35 عاما فأكثر، ومر 6 شهور على زواجها، ولم تنجب، فإن هذا يعني أن الزوجة تعاني من تأخر في الإنجاب.

ولفت العياشي إلى أنه إذا كان عُمر الزوجة أقل من 35 عاما، فعليها أن تنتظر عاما، حتى تُصنف تأخر في الإنجاب، مشيرا إلى أنه عند تطبيق الشرطين ولم يحدث إنجاب، فإن هذه الحالة تعاني من تأخر في الإنجاب، منوها إلى أن وجود دوالي في مرحلة المراهقة يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)