اعلان

طبيب أمراض ذكورة: 50% من إجهاض السيدات يكون بسبب الرجال (فيديو)

 الإجهاض
الإجهاض

تحدث الدكتور خالد سالم، استشاري أمراض الذكورة وعقم الرجال بمركز مصر للذكورة عن إجهاض السيدات وضعف جودة الحيوان المنوي عند الرجال.

وخلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج 'صباح البلد' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، قال إن السائل المنوى يكون بالملايين في السنتيمتر الواحد، موضحا أن الحد الأدنى الطبيعي له هو 30 مليون حيوان منوي لتخصيب بويضة واحدة.

وأضاف استشاري أمراض الذكورة أن الجودة لا يقصد بها الحركة، بل معامل الخصوبة الخاصة بالحيوان المنوى، لافتا إلى أنه ليس كل حيوان قادر على تخصيب البويضة، حيث يوجد منها ما تحمل تشوهات وضعف في الحركة أو نسبة تكثر المادة الجينية.

وأكد استشاري أمراض الذكورة أن 50% من إجهاض السيدات المتكرر يكون سببه الرجل، كاشفا أن السبب في ذلك هو جودة الحيوان المنوى أو نقص درجة الحيوان المنوي للرجل.

ولفت إلى أن أسباب نقص درجة الحيوان المنوى هى وجود خلل فى الهرمونات أو دوالي أو إلتهابات أو تقدم في سن عمر الرجل، ومنها تناقص في القدرة الإنجابية مع التقدم في العمر.

وفقًا لدراسة جديدة من جامعة روما ، فإن الرجال الذين يصابون بـ فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 يزيد خطر إصابتهم بمشكلة ضعف الانتصاب بمقدار ثلاثة أضعاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض