اعلان

تخصيص ثلاثة مراكز لتلقي العلاج.. الصحة تزف بشرى سارة بشأن مرض ضمور العضلات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الدولة علاج مرض ضمور العضلات الشوكي يمثّل إنجازًا تاريخيًّا يستحق الاحتفال كون هذا المرض يسبب التعاسة للأسرة ويصيب الأطفال ويكتشف بالصدفة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" على شاشة "النهار"، مساء الخميس، أن الكثير من الدول حول العالم لا يمكنها توفير هذا العلاج لمواطنيها نظرًا لثمنه المرتفع.

وأشار مجاهد إلى أن مصر من أوائل الدول التي حرصت على التواصل مع شركات الأدوية وتوصلت لاتفاق على توفير الدواء.

ولفت إلى توقيع اتتفاق مع شركة نوفارتس السويسرية يضمن توفير الدواء وبدء علاج أول عشر حالات مصاب بالمرض الأسبوع المقبل، موضحًا أن مصر بها 204 حالات مصابة بهذا المرض، بينها 57 حالة لأطفال تحت عامين، وهم الأكثر فرصة للشفاء من المرض.

وأوضح مجاهد أن أكتر من 32 حالة سيتم علاجها بعد تقييمها من قِبل لجنة تمثل فيها الوزارة وأساتذة جامعات والخدمات الطبية للقوات المسلحة، تتولى تقييم الحالات ومن ثم يتم اختيارها وإدراجها ضمن مبادرة العلاج.

وأكد مجاهد أنه تم تخصيص ثلاثة مراكز لتلقي العلاج هي مستشفى معهد ناصر ومستشفى الجلاء العسكري ومستشفى عين شمس الجامعي، منوهًا بفتح حساب بصندوق تحيا مصر لإتاحة الفرصة أمام التبرع والمساهمة في توفير العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً