اعلان

خلال حوار قديم لقرينة بطل الحرب والسلام.. جيهان السادات: "الشريعة الإسلامية أنصفت المرأة"

حوار جيهان السادات على ماسبيرو زمان
حوار جيهان السادات على ماسبيرو زمان

أعادت قناة ماسبيرو زمان إذاعة حوار قديم للسيدة جيهان السادات، أجراه معها المذيع الراحل طارق حبيب، تتحدث فيه عن علاقتها بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، ووجهة نظرها في قضايا المرأة، والتعامل مع الشباب.

المرأة المصرية لا ينقصها شيئا

وقالت الراحلة جيهان السادات، خلال حديثها مع الإعلامي طارق حبيب، إن المرأة المصرية لا ينقصها شيئا، لافتة أنها عندما تتحدث عن المرأة المصرية في دول الخارج وعلى رأسها أمريكا، تذكر أن الشريعة الإسلامية أنصفت المرأة الإسلامية، حيث جعلت للمرأة ذمة مالية مستقلة.

المرأة العاملة في مصر يتساوى أجرها مع الرجل

وأضافت سيدة مصر الأولى، أن المرأة العاملة في مصر يتساوى أجرها مع الرجل العامل، وهذا الأمر لا يحدث في مناطق عديدة بالولايات المتحدة.

بعض المناطق في أمريكا لا تتيح للمرأة التصرف في أموالها إلا بإذن كتابي من زوجها

ولفتت أن بعض المناطق في أمريكا لا تتيح للمرأة التصرف في أموالها إلا بإذن كتابي من زوجها، وعلى النقيض تماما فإن المرأة في مصر أتاح لها القانون والشرع الحرية المطلقة للتصرف في أموالها كيفما تشاء، إلا إذا تنازلت بمحض إرادتها عن بعض هذه الحقوق إلى زوجها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتقدم لجنازة العسكرية للسيدة جيهان السادات

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية المهيبة للسيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

كبار رجال الدولة يشيعون جنازة الراحلة جيهان السادات

وشارك فى تشيع الجنازة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

جنازة جيهان السادات

وشيعت جنازة جيهان السادات، اليوم الجمعة، من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة نصر، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفاة جيهان السادات

وتوفيت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 87 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة