اعلان

مليون و100 ألف جنيه حد أقصى.. البنك المركزي يوضح أسعار الشقق المتاحة في التمويل العقاري

البنك المركزي
البنك المركزي

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن مبادرة التمويل العقاري لها تأثير صحي على البيئة؛ مشيرا الى أن هناك 90 صناعة مرتبطة بالتشييد والبناء، سوف تنشط بفعل هذه المبادرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على فضائية 'صدى البلد'، أكد أن شروط الاستفادة من المبادرة لمحدودي أن الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري يكون 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة التي يحصل عليها 350 ألف جنيه مصري بحد أقصى، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة.

وأوصح أما بالنسبة لمتوسطي الدخل المستفيدين من المبادرة فيبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم دفع 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وأردف جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

وأشار إلى أن فترة السداد في مبادرة التمويل العقاري وصلت إلى 30 عاما بعدما كانت 20 عاما في المبادرة السابقة، كما أن الفائدة انخفضت إلى 3 % بعدما كانت في المبادرة السابقة 5 % لمحدودي الدخل و7% لمتوسطي الدخل.

الإسكان

دعم الصندوق الاجتماعي

وأكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، أن التقديم للحصول على وحدة سكنية لمحدودي الدخل يكون من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي الذي يقدم دعمًا نقديا لهم قدره ما بين 30 و35 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز