اعلان

محافظ الإسكندرية يحذر المصيفين: منع السير بالمايوهات والملابس الداخلية خارج الشواطئ.. وتحرير محاضر للمخالفين

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
كتب : أهل مصر

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه منع السير بالمايوهات والملابس الداخلية خارج الشواطئ، قائلا: 'ممنوع تماما.. والأمن متعاون معنا، كل فرد يرتدي ما يريد في البحر، لكن بالشوارع نلتزم بعاداتنا»، لافتا إلى أنه من المقرر تحرير محضر لمن يرتدي مايوه في الشارع، وعرضه على النيابة'.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أنه تم تحرير عدد من المحاضر لبعض الأفراد، لارتداء مايوه في الشوارع، مردفا: 'البكيني مسموح به على الشاطئ، لكن ممنوع في الشارع التزاما بالتقاليد الإسلامية سواء كان مصريًا أو أجنبيًا'.

ومن ناحية أخرى، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير سكن كريم للمواطن في الإسكندرية لا سيما تواجد عشرات المناطق العشوائية في المحافظة الساحلية.

وأشار إلى أن عزبة نادي الصيد تعتبر منطقة عشوائية سيئة جدا، موضحا أن المياه تصل لارتفاع متر داخل المنازل بالمنطقة بسبب بناءها تحت الأرض.

ولفت إلى أن المحافظة حاولت تطوير المنطقة ولكن المقاولين أكدوا أنه لا يمكن تطويرها، لذلك تقرر نقل القاطنين في منطقة عزبة نادي الصيد، مؤكدا استعداد منطقة «بشاير خير» لاستقبال أهالي المنطقة.

وأردف أن منطقة عزبة نادي الصيد بها أكثر من 6044 مواطنا يحتاجون إلى نفس العدد من الشقق وجاري نقلهم.

وكشف أن المحافظة تقيم حاليا منطقة صناعية بجانب بشاير الخير لصالح أهالي عزبة نادى الصيد، مضيفا أنه تم توجيه الهيئة الهندسية لتطوير المنطقة بالكامل، ونقل المواطنين أولا ثم أصحاب المحلات.

وشدد على أن الدولة عرضت على أصحاب الأراضي بالمنطقة تعويضات بنفس سعر المتر، مضيفا أنه لن يتم تعويض من استولى على أراضي مملوكة للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي