اعلان

خالد عكاشة: زيارة الدبيية إلى مصر نقلة نوعية في العلاقات المشتركة

خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال اللواء خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، إلى مصر زيارة تاريخية تمثل نقلة نوعية حقيقية في العلاقات المصرية الليبية.

خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'اليوم'، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية 'DMC'، مساء الخميس، أكد عكاشة أنه يتوقع إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر للعام الجاري، لافتًا إلى وجود جهد صادق مبذول في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن مصر تستقبل شخصيات ليبية فعالة في العمل السياسي من كل الأطراف قادرة على أن تصيب عملية توافق ليبي داخلي بشكل ناجح، قائلًا إن الجهود الوزارية وإعادة الإعمار والعمل الفني الذي تشهده طرابلس اليوم ليس بعيدًا عن كونه يرسي حالة من الاستقرار، ويدعم بشكل غير مباشر الوصول إلى إجراء الانتخابات في موعدها.

ولفت مدير المركز المصري للفكر، إلى أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي أكدت على أهمية التمسك بخارطة الطريق السياسية في ليبيا والاحترام والالتزام بمواعيدها ودعم تلك الخطوات ومنها عملية الانتخابات، إضافة إلى خروج المليشيات والأسلحة غير الشرعية من ليبيا لتنعم البلاد باستقرار ويسير المشهد السياسي بصورة آمنة وبدون أي تهديد من أي طرف.

وذكر أن القيادة السياسية المصرية مدركة لمواطن التهديد والخطر بطرابلس، مشيرًا إلى أن الإشارة الرئاسية المتكررة حول ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا نقطة محورية من أجل إنجاح العملية السياسية في البلاد.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً