اعلان

لو عندك فكرة.. خطوات الحصول على تمويل من جهاز تنمية المشروعات (فيديو)

رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز المشروعات الصغيرة
رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز المشروعات الصغيرة

قال رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز المشروعات الصغيرة، إن هناك العديد من الخدمات المالية وغير المالية يتيحها جهاز تنمية المشروعات.

كيف أبدأ مشروعي

وأوضح عباس في مقابلة مع برنامج 'هذا الصباح' على فضائية 'اكسترا نيوز' الاخبارية صباح اليوم الأحد، أنه في السابق من كان يرغب في تمويل مشروعه كان يتوجب عليه تقديم دراسة جدوى للمشروع، موضحا ان هذا الامر اختلف تماما في الوقت الحالي، حيث يتم إدخال الراغبين في عمل المشاريع في برامج تدريبية لمدة يومين يستطيع الخروج منها بفكرة مشروع مناسب لهم.

برامج جهاز تنمية المشروعات

وأكد عباس، أنه من لديه فكرة مشروع يتم إدخاله على مرحلة أخرى لمدة 5 أيام من خلالها يتم تأهيله لوضع خطة عمل لمشروعه ثم يتم توجيهه من المدرب المعتمد من جهات دولية ليساعده في صياغة خطة العمل الخاصة بمشروعه عن طريق تحديد الفجوات التي يحتاجها سواء كانت مالية من خلال الإرشاد وتوفير الأدوات التمويلية سواء من جهاز تنمية المشروعات أو الأدوات التمويلية المتاحة من الشركاء الآخرين.

تقنين المشاريع

وشدد على ضرورة أن يبدأ أي مشروع بطريقة رسمية بهدف الحصول على الحوافز التي أعدتها الدولة للمشروعات، مؤكدا أن جميع الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات من دون مقابل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان