اعلان

أخطر اجتماع بتاريخ مصر.. أحمد موسى يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 73

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على الذكرى الـ48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام 1973، قائلًا: الأمين العام أحمد أبو الغيط شاهد على الحرب، والرئيس محمد السادات اجتمع بالوزراء في منزله بالجيزة قبل الحرب بـ 6أيام، وخططوا للحرب.

وخلال تقديم برنامجه 'على مسئوليتي' المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، تابع موسى: هذا الاجتماع كان أهم وأخطر اجتماع في تاريخ مصر.

وقرأ موسى، جزء من كتاب 'شاهد على الحرب والسلام'، للأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي روى خلاله تفاصيل الاجتماع المذكور قائلا: السادات أكد في الاجتماع أنه لم يواجه رئيس مصري ما نعيشه خلال 7 آلاف عام، مشيرا إلى أن مصر تواجه تحديات غير مسبوقة.

وتابع أبو الغيط في كتابه: الرئيس السادات كان يدرك التفوق الإسرائيلي وموقف أمريكا من مصر.

وتحل هذا العام 2021 الذكرى الـ48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام 1973، وهي الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي، واستعاد أرض سيناء بعد احتلالها لمدة 6 سنوات.

أهدت وزارة الداخلية القوات المسلحة الباسلة أغنية جديدة بعنوان جندى مقاتل‎‎ بمناسبة أعياد 6 أكتوبر.

واستمراراً لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومى بالقلعة مجاناً للجماهير يوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجارى.

يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً