اعلان

خالد عكاشة عن قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ: تحية لكل شهداء الوطن

خالد عكاشة
خالد عكاشة

علق العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على قرار الرئيس السيسي بـ إلغاء مد حالة الطوارئ، إنه يشعر بفخر كبير بالدولة المصرية والقيادة السياسية باتخاذ هذا القرار .

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" تابع عكاشة: "تحية لكل شهداء الوطن من رجال وأبطال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين الذين قدموا حياتهم للوصول للحظة الانتصار الحقيقة التي نعيشها الآن".

وواصل عكاشة: "مصر لم تتخذ هذا القرار إلا بعد تحقيق انتصار على كافة المخاطر وكافة التهديدات، ومصر تمتلك القدرة التي تمكنها من مواجهة كل التحديات المتواجدة في الداخل والخارج".

واختتم عكاشة: "الشعب المصري يخوض الحرب ضد الإرهاب ومصر تسير بأقدام ثابتة نحو الجمهورية الجديدة".

قال الرئيس السيسي: "يسعدني ان نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وواصل الرئيس السيسي: إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً