اعلان

الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية وتنصح بالقيادة بهدوء على الطريق السريعة

شبورة مائية
شبورة مائية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم الثلاثاء استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد.وعن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء ليلا، يسود طقس لطيف على كافة الأنحاء في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الثلاثاء هناك شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وقالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد، إن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا التوقيت من العام بمعدل درجتين وبالتالي ينعكس على كافة محافظات الجمهورية، وهذا نتيجة للكتلة الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤثر على مصر برياح شمالية شرقية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت إيمان شاكر في اتصال هاتفي لبرنامج 'هذا الصباح' على فضائية 'إكسترا نيوز' الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء، أن الارتفاع في درجات الحوار يستمر على مدار يومين مقبلين ولكن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع لتعود إلى المعدلات الطبيعية.

وأشارت إلى أنه حالة الطقس في ساعات النهار مائل للحرارة وحار خاصة خلال فترة الظهيرة ويكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد من الشبورة المائية الكثيفة التي تؤثر على الطريق وتؤدي إلى إغلاق بعض الطريق، حيث نصحت بالقيادة بهدوء على الطريق السريعة والزراعية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

واستعرض برنامج 'هذا الصباح' على فضائية 'اكسترا نيوز' الاخبارية، بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على بعض محافظات الجمهورية على النحو الآتي:

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاءالقاهرة: العظمى 30 والصغرى 20.

الإسكندرية: العظمى 27 والصغرى 19.

مطروح: العظمى 24 والصغرى 18.

بورسعيد: العظمى 27 والصغرى 22.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً