اعلان

الزراعة: 100 ألف طن صادرات الرمان خلال 2020 (فيديو)

المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش
المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد القرش، إن الدولة ضخت استثمارات ضخمة في القطاع الزراعي، لزيادة جودة إنتاجية الأرض والاستفادة من وحدة المياه، وهو ما أدى إلى زيادة صادراتها الزراعية.

إكساب الرمان المصري قيمة مضافة

وقال القرش في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن الرمان المصري تم السماح بتصديره إلى السوق الصيني، لأنه يتمتع بتنافسية كبيرة جدا، حيث تحتوي على أجود أنواع الرمان، مثل الرمان المنفلوطي في أسيوط، وجودته متميزة وعالية جدًا.

وأضاف محمد القرش، أن الوزارة تعمل على إكساب الرمان المصري قيمة مضافة، وعدم اقتصار الاستعمال على المواد الخام فقط: 'نستخدم بعض المتبقيات من الرمان في متبقيات أخرى في تصنيع العصير والكريمات والعديد من المنتجات وبيبسي الرمان، وهناك زيادة كبيرة في دور التصنيع الزراعي'.

وتابع القرش، أن مصر تزرع مساحات كبيرة من الرمان، إذ ان معظم إنتاج محافظة أسيوط يكون من الرمان، وصدرت مصر اكثر من 100 ألف طن رمان في العام الماضي كما شهد هذا العام زيادة كبيرة في التصدير.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن المنظومة الرقابية في مصر قوية جدا، حيث يتم توعية وتدريب المزارعين والفلاحين من اجل العمل على الاستخدام الأمثل للمبيدات في الزراعة والحصول على منتجات عالية الجودة، كما تتبع الوزارة المنتج حتى الوصول إلى يد المستهلك في السوق المحلي، من أجل معرفة أماكن المخالفات والعمل على تعديلها منعًا للإضرار بالمستهلك وسمعة مصر خارجيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟