اعلان

السيسي: مصر مستعدة للتعاون بشأن نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني لتنزانيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، مباحثات ثنائية، حيال عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تدشين مرحلة جديدة من الشراكة

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيرته التنزانية، اليوم الأربعاء: 'أجريت اليوم مع الرئيسة 'سامية حسن' مباحثات ثنائية مثمرة سادتها روح التفاهم والتنسيق المتبادل حيال عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف: توافقت إرادتنا السياسية على تدشين مرحلة جديدة من علاقة الشراكة التي تجمع البلدين، والبناء على الإنجازات الهامة التي شهدتها هذه العلاقات خلال السنوات الأخيرة، لاسيما منذ زيارتي الأخيرة إلى دار السلام في أغسطس 2017'.

تحقيق التقدم والتنمية لجمهورية تنزانيا

وتابع الرئيس السيسي: 'حظيت جهود تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية بين البلدين باهتمام خاص في مباحثاتنا اليوم، وقد أكدت من جانبي دعم مصر للخطط التنموية التنزانية، من أجل تحقيق التقدم والتنمية لجمهورية تنزانيا المتحدة الشقيقة، كما أؤكد استعداد مصر للتعاون بشأن نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وتعزيز بناء قدرات الكوادر الوطنية التنزانية من خلال توفير الدورات التدريبية التي تقدمها عدة جهات مصرية وفى مقدمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟