اعلان

مكافحة الإدمان: 9 آلاف موظف تقدموا للعلاج من التعاطي

علاج الإدمان
علاج الإدمان

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان، إنّ الصندوق منوط بتطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية ومصلحة الطب الشرعي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" الذي يُقدمه الإعلامي مصطفى بكري على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس، أكد أنّ أهم بنود هذا القانون الذي تم إصداره في يونيو الماضي، هو منح فرصة للموظفين لمدة ستة أشهر للتقدم للعلاج، مؤكّدًا أن هذه الفترة شهدت تقدم تسعة آلاف موظف لطلب العلاج.

ولفت عثمان، إلى أنّ هناك لجانًا تُشكلها الجهات الثلاث التي تباشر التطبيق، تجوب الوزارات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات النفع العام، موضحا أنّ الهدف الأساسي لهذا القانون ليس فصل الموظف المتعاطي، لكن حماية أرواح الأبرياء، وألا يكون هناك أي عامل يباشر عمله تحت تأثير المخدرات، مشيرا إلى أنّ حملات الكشف خلال الفترة الماضية تمّ تنفيذها على مستوى 29 وزارة في كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا الكشف على 450 ألف موظف في مختلف الجهات.

وأوضح أن الصندوق نجح في تخفيض نسب التعاطي من 8% في مارس 2019 إلى 1.7% في الفترة الحالية، منوها إلى أنّه من المتوقع مع تطبيق القانون، أن تنخفض نسبة التعاطي بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً