اعلان

محمد معيط: ضريبة على الكافيار وأدوات التجميل لتحسين حياة البسطاء من المواطنين

وزير المالية
وزير المالية
كتب : اهل مصر

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 1980، شمل فرض رسم تنمية موارد مالية على عدد من السلع غير الأساسية وغير الضرورية بواقع 10% من قيمة الفاتورة للأغراض الجمركية مضافا إليها الضريبة الجمركية.

الضريبة على «متناولي الكافيار»

وقال معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج 'على مسئوليتي' والمذاع عبر قناة 'صدى البلد': 'الرسم يفرض على سمك السلمون والكافيار وأدوات التجميل والعطور والشكولاتة المستوردة والفواكه المستوردة والبن، والتعديل يتضمن زيادة ضريبة الدمغة النسبية بواقع 1%، على وثائق شركات التأمين التجاري على الحياة والسيارة يقسم ما بين شركة التأمين وحامل الوثيقة'.

وأضاف معيط، أنه لا يحارب الأغنياء بفرض الضرائب، مشددا على أنه يعمل على مساعدة الفقراء، والصرف على أمن البلد، مشيرا إلى أن وزارة المالية تجلب 25% إيرادات من مصادر آخرى، موضحًا أن دفع الضرائب في جميع أنحاء العالم، وعدم دفعها جريمة ضد الدولة.

وتابع وزير المالية، أن الإيراد والمصروف مقدر بالموازنة العامة للدولة، ضاربًا مثال بضرورة دفع مرتبات الموظفين، وتقديم الدعم، وخدمة الدين، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة تحتاج 1887 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء