اعلان

مِنحة عظيمة من الله.. داعية إسلامي يُعلن بشرى عظيمة مع نهاية 2021

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن هناك خيرًا كبيرًا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ونحن في ختام الثلث الأخير من العام 2021.

وخلال برنامج 'لعلهم يفقهون' على شاشة 'dmc'، تابع عبدالمعز: 'أحببت أن اختم العام بهذه الآية من سورة الحج 'هو اجتباكم'، الله يعلمنا في القرآن اركعوا واسجدوا وافعلوا الخير لعلكم ترحمون، متسائلاً كيف ننظر إلى هذه الآية؟!

وواصل عبدالعز: 'احنا مش هينين عند ربنا خلق الأرض والسموات، لكننا أكرم المخلوقات عند الله، منحنا منحة عظيمة، ربنا ينادينا يا أيها الذين آمنوا.. طيب شايل الهم ليه؟.. هو اجتبانا ولم يجعل علينا حرج حتى في الدين، فلا يكلف الله نفس إلا وسعها، ولم يحملنا ما لا نطيق، حتى مع المشقة فإنها تجلب اليسر'.

وشدد عبدالمعز على أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: 'يا عائِشَةُ إنَّ اللَّهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفْقَ، ويُعْطِي علَى الرِّفْقِ ما لا يُعْطِي علَى العُنْفِ، وما لا يُعْطِي علَى ما سِواهُ'.

وعبر عبدالمعز عن استياءه من لهث كثير من الناس على اتباع حديث وأقاويل الأبراج وتكهنات العام الجديد 2022، قائلاً: 'احنا أملنا في الله كبير، وفى ناس بتاكلنا الأونطة بتكهنات غريبة ويقولك برجك إيه وحظك إيه ولا بيحصل حاجة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا