اعلان

بعد تخطي الحالات حاجز الألفين.. الصحة تكشف موعد انخفاض معدل إصابات كورونا في مصر

اصابات كورونا في مصر
اصابات كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك فرقًا مخصصة لرعاية المصابين بفيروس كورونا ويتلقون العلاج في المنزل.

وأوضح عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": على المصابين الذين يتلقون العلاج في المنزل أن يتواصلون مع الوزارة عبر الرقم الساخن "1440" لتسجيل أنفسهم كمصابين ومن ثم معرفة تطورات حالتهم الصحية.

وناشد القائم بأعمال وزير الصحة، المواطنين عدم الحصول على البروتوكول العلاجي دون استشارة طبيب، باعتبار أن العلاج والجرعات يختلف من شخص لآخر، مشيرًا إلى أن معدلات الحصول على اللقاح مرتفعة، وتم تطعيم ما يقرب من 37 مليون مواطن بالجرعة الأولى، ونستهدف الوصول إلى تطعيم 76% من المصريين بحلول الأول من يونيو المقبل".

وأوضح أن مصر تم إدراجها ضمن الدول ذات معدلات التطعيم الآمنة من قبل المؤسسات الصحية العالمية"، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتحسن الوضع الوبائي في مصر منتصف فبراير المقبل.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 353409 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2007 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي