اعلان

بعد حديثه عن جواز ضرب الزوجة.. آمنة نصير ترد على مبروك عطية

مبروك عطية وآمنة نصير
مبروك عطية وآمنة نصير

علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، على فتوى الشيخ مبروك عطية بإجازة الإسلام ضرب الزوج لزوجته لتأديبها.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي"، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أكدت نصير أن الله عز وجل أطلق لفظة الميثاق الغليط على الزواج بين المرأة والرجل، والذي يجب عليه أن يبنى على المودة والرحمة، مستشهدة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: « خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي، ما أكرم النساء إلا كريم ، ولا أهانهن إلا لئيم».

وتابعت نصير: الرجل عندما يقدم على فعل ضرب زوجته يهدم بيده كل معاني الإنسانية بينهما، قائلة: «مسألة ضرب الرجل لزوجته إهانة لها، وقتل لكل معاني المودة بينهما».

وأوضحت نصير أنه يجب على الرجال عدم استخدام سلاح ضرب الزوجة، تحت تفسير قول الله تعالى: «وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ»، مشيرةً إلى أن تفسير هذه الآية هو ترك الزوج المنزل لزوجته وليس ضرب الزوجة بالشكل المهين الذي يتم الآن في المجتمع.

كان أجاز الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، ضرب الزوجة، وذلك عبر فيديو تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال مبروك عطية: «إخواننا الذين يفسرون قول الله: وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ)، على أنه ضرب حضاري يتقوا الله، أنا بقول وهم عارفين نفسهم كويس،ـ ضرب حضاري يسيبلها البلد ويمشي، مش عايز أقول كلمة وحشةـ، الضرب ثابت بالقرآن والسنة واسمه ضرب التأديب هو المراد بقوله تعالى فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط