اعلان

الصحة: يمكن للمواطن إجراء تحليل كورونا ومعرفة النتيجة من منزله عبر "صحة مصر"

 تحليل كورونا
تحليل كورونا
كتب : أهل مصر

أكد أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن المواطن المصري يستطيع إجراء تحليل كورونا، ومعرفة النتيجة عن طريق تطبيق صحة مصر، وهو جالس بالمنزل.

وقال "صلاح"، إنه تم إطلاق موبايل ابلاكشين منذ ٢٨ يوماً، بعنوان "صحة مصر"، يستطيع المواطن من خلاله معرفة نتيجة تحليل كورونا، مشيرًا إلى أن التطبيق يتضمن موضوعات توعوية للمواطنين، إزاء فيروس كورونا.

كما أوضح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن بداية قاعدة البيانات كانت بيانات شخصية وأصبحت في النهاية بيانات طبية لـ90 مليون مواطن مصري.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 2428 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 380028 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2191 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً