اعلان

أستاذ إدارة: رئيس قسم أبحاث فريق ليفربول أصبح ملياردير بسبب تحليل البيانات

الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية
الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية

أكد الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية، على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي، موضحًا أن التكنولوجيا ليست مقتصرة على الروبوتات فقط، لكنها تشتمل أيضا على انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبحث وراء المعلومات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن فريق ليفربول الإنجليزي لديه قسم أبحاث يقوم بتحليل المباريات لاستنباط المعلومات اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة، مشيرًا إلى أن رئيس هذا القسم أصبح ملياردير بسبب عمله كمحلل للمعلومات.

وتابع أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية، أن أحد محللي المعلومات الكبار على مستوى العالم استطاع التنبؤ بفوز باراك أوباما بالانتخابات الأمريكية وهو ما حدث بالفعل.

وأكد: "هناك مواقع ومنصات على الإنترنت خاصة بالهواة، إذ أنها تمكن الوكالات والشركات الكبرى من التعامل مع الهواة بدلا من المحترفين بسبب قلة التكلفة المالية للخدمات كما يحصلون منهم على خدمات بنفس الجودة، وهناك منصات فريلانسر وفايفر وخمسات ومنصة مستقل ومن خلالها يمكن تقديم عدد كبير من الخدمات مثل تصميم المواقع ويمكن اعتبارها وظيفة ثانية لتحسين الدخل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة