اعلان

البنك المصري لتنمية الصادرات يوضح حقيقة منع استيراد بعض السلع

البنك المصري لتنمية الصادرات
البنك المصري لتنمية الصادرات

أوضحت ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات أن وسائل التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لنشر الشائعات موضحة أن المصدر الصحيح للمعلومات حول البنوك هي البنك المركزي أو اتحاد بنوك مصر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، قالت سلطان: "الحكومة والبنك المركزي يعملان على حماية مقدرات الدولة والحفاظ على المواطن".

وتابعت سلطان: "خرجنا من جائحة كورونا إلى الأزمة الأوكرانية وكان من الطبيعي أن يؤثر الحدث على العالم بأكمله وشاهدنا كثير من الدول تعاني من انخفاض العملة والولايات المتحدة قامت برفع سعر الفائدة".

وواصلت سلطان: "استغرب نشر الشائعات حول استيراد السلع؛ وبنك تنمية الصادرات معروف بحركة التجارة ووضع طبيعي أن ترتفع وتنخفض العملة ومن الوارد أن تكون هناك قرارات لها علاقة بالأولويات مثل قرار وزارة التموين بمنع تصدير بعض السلع وهو قرار تم إعلانه".

وأردفت سلطان: "الفترة الحالية البنوك قامت بتصحيح بعض الأمور لتوفيق الأوضاع على القرارات الجديدة ووضع تسهيلات للعملاء المعتادين على استخدام مستندات التحصيل والتحول للاعتمادات المستندية وهناك بعض الطلبات حدث فيها تأثير بسبب حجم العمالة في البنوك فقط".

واختتمت سلطان: "لا يوجد قرار بمنع استيراد سلع معينة على الإطلاق وهو كلام عاري عن الصحة وكل عميل يمكن أن يعود للبنك الخاص به ويتابع الإجراءات المطلوبة من أجل فتح الاعتمادات لاستيراد أي سلعة، وهناك بضائع تدخل إلى الأسواق بطرق غير مشروعة وهو ما يهدر موارد الدولة ويجب أن نكون حريصين على مقدرات بلدنا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن