اعلان

في إيه؟.. «عمرو أديب» يستنكر رد فعل المواطنين بشأن شراء صناديق سيادية بمصر

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك أسسًا عند المصريين لا يمكن تغييرها، مهما تغير الزمن والظروف المحيطة، متسائلًا عن طريقة عيش المصري في العالم دون التحرك بنفس الحركة التي يتحركها.

وخلال تقديمه لبرنامج 'الحكاية'، المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، مساء السبت، تابع أديب: 'الفترة الحالية تشهد أزمات اقتصادية، الأمر الذي يصعب جذب استثمارات للدول، والدول تحتفظ بالسيولة النقدية الخاصة بها، في هذا الوقت الحرج'.

شراء صناديق سيادية عربية في مصر

وعقب أديب على رد فعل المواطنين حول شراء صناديق سيادية عربية في مصر، معقبًا: 'من الجمل التي تنحت تاريخًا أنتم بتبيعوا البلد وبتبيعوا مصر.. مصر ليست بدعة لكنها مثل الدول الأخرى، وكما تعلمت في مرحلة الثانوية أي مقدمة منطقية تمنح نتائج منطقية في النهاية'.

واستشهد أديب ببيع بريطانيا للسكك الحديد الخاصة بها لمجموعة من الشركات الأجنبية، قائلا: 'آخر خط اشترته سكة حديد إيطاليا، وقبلها ألمانيا، وقبلها شركات أخرى، ومن الـ30 شركة المالكة للسكك الحديد البريطانية، لم يتبقَ سوى 6 شركات بريطانيين بالكامل دون شريك أجنبي'.

ولفت أديب إلى أن الملياردير البريطاني المصري الأصل محمد الفايد، باع محلات هارودز الشهير بلندن للقطريين، فضلًا عن أن شركة 'تاتا' اشترت شركة الهند للطيران، مضيفًا: 'لم يقل أحد أنتم بتبيعوا السكة الحديد يا كفرة، أو يا عميل أنت تبيع الشركة الوطنية'.

وواختتم أديب: 'في إيه؟.. عاوزين تشتغلوا والدنيا تتطور وتكون هناك إدارات جديدة وضخ أموال وتوسعات وعمال جدد، ولا عاوزين نقعدهم زي الأهرامات؟ تقول يا سلام إيه الهرم العظيم ده؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية