اعلان

"لا تتكبر بالتزامك".. عالم أزهري: الرسول والصحابة علمونا أن يكون لدينا أدب مع العاصي

الشيخ أحمد عبدالرحمن أحد علماء الأزهر الشريف
الشيخ أحمد عبدالرحمن أحد علماء الأزهر الشريف

ناقش الشيخ أحمد عبدالرحمن، أحد علماء الأزهر الشريف، موضوع في غاية الهمية تعلق بالتدين والإلتزام، والذي يصل في بعض الأمور إلى التعالي عند النصح، لنكون عنوان المناقشة 'لا تتكبر بالتزامك'.

وقال عبدالرحمن، خلال مقابلة مع برنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، خلال شهر رمضان:' عندما آمن سيدنا أبو هريرة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان سعيدا للغاية، وراح على والدته يبشرها بأنه آمن، ويطلب منها أن تؤمن به أيضا، لكن النتيجة كانت صادمة جدا، فلم تفرح والدته، بل غضبت كثيرا، حتى أنها سبّت سيدنا النبي'.

وأضاف:' سيدنا أبو هريرة غضب جدا وذهب إلى النبي وحكى له الموقف، فدعى النبي إلى أم سيدنا أبو هريرة، وقال 'اللهم اهدِ قلب أم أبو هريرة، وطلب منه أن يعود إليها مرة أخرى، ولما عاد إلى المنزل، وجد والدته مغتسلة وتدعو الله، وتقول أشهد أن لا إله الله، وأنّ محمدا عبده ورسوله'.

وتابع الشيخ: 'ممكن ناس كتير مننا يعاملوا أهل بيتهم بتعالي لو هو كان ملتزم شوية وكمان بيحسسهم إنه أحسن منهم، ومعاملته تبدأ تسوء لو في حد عنده مش ملتزم أوي، وده مش صح أو من الإسلام'.

وأكد، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام علمونا أن يكون لدينا أدب مع العاصي وأن يكون هدفنا هو أن يقربوا إلى الله، ولن يحدث ذلك إلا إذا كنا نحن قدوة والتزمنا بنهج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً