اعلان

مستثمر بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»: بدأت شركتي برأسمال 5 آلاف جنيه

مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة
مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

قال الدكتور عمرو عوض الله، مستثمر وممول في عدد من الشركات الناشئة المصرية وأحد المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، إنه بدأ بشركة ناشئة برأسمال حوالي 5 آلاف جنيها.

وخلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أكد عوضالله أن تغير المناخ والذكاء الاصطناعي أبرز موضوعات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، مؤكدا أن مصر أصبحت جاذبة للشركات الناشئة ويقبل عليها عدد كبير من الشباب.

وأشار إلى أن الشركات الناشئة لم تكن موجودة في مصر قبل 10 سنوات إلا أنها انتشرت خلال الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، هدفه أمرين، كيف تتعاون مصر مع دول أفريقيا، بالإضافة إلى تأهيل مصر للصناعة وكيف تخطو مصر خطواتها الأولى.

وأكد أن مؤتمر مصر تستطيع، يستهدف زيادة الصناعات في مصر والتصدير لأفريقيا، مضيفا أن المؤتمر يجمع عدد كبير من الخبراء والعلماء المصريين على مستوى العالم.

وتابع أن مصر تقبل الآن على الذكاء الاصطناعي الذي سيساعد بشكل كبير في التصنيع، لافتا إلى أن الشباب المصريين قادرين على التطور والإبداع والنجاح في أي مكان في العالم.

يأتي مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.

المؤتمر تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سيتناول عدة محاور سعياً للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات.

المؤتمر يأتي اتساقا مع رؤى الدولة المصرية، في ظل اهتمام القيادة السياسة بملف الصناعة، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي، وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال، كما أنه سيتم تخصيص محور متكامل لتناول الصناعة بين مصر وأفريقيا بما يعزز التبادل التجاري والصناعي داخل القارة.

وتضم النسخة السادسة من مؤتمرات "مصر تستطيع" نخبة متميزة من خبرائنا بالخارج المختصين في مجال الصناعة في عدد من التخصصات الصناعية المهمة، حتى نتمكن من الخروج بأفضل توصيات، للمشاركة في تنفيذ رؤى الدولة المصرية ودعم استراتيجيتها في مجال توطين الصناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة